المتطوعون
موقع الفرصة

لا يوجد خريطة

1قلب راشيا

هل انت متأكد من انك ترغب بالتطوع لهذا الفرصة؟

لا يمكنك التطوع

حسابك قيد المراجعة سوف يتم تفعيله خلال 48 ساعة

لا يمكنك المتابعة

حسابك قيد المراجعة سوف يتم تفعيله خلال 48 ساعة

1قلب راشيا

عذراً ، هذه الفرصة متاحة فقط للأشخاص المسجلين في المناطق التالية

1قلب راشيا

عذرًا، هذه الفرصة متاحة فقط للأشخاص الذين لا يقل عمرهم عن 18 سنة والحد الأقصى 60 سنة

1قلب راشيا

مشروع حصري

جمعية اللقاء البيئي في قضاء راشيا


عذرا, هذه الفرصة متاحة فقط لمتطوعي جمعية اللقاء البيئي في قضاء راشيا اذا كنتم أحد المتطوعين المنتسبين لهم, الرجاء الاستمرار في الخطوات التالية:


  
1قلب راشيا
عدد ساعات التطوع 1400
التطوع من  2024-09-30 الى  2024-12-01
أيام اﻷثنين، الثلاثاء، اﻷربعاء، الخميس، الجمعة، السبت، اﻷحد
الساعات من 08:00 الى 22:00

الحد الأدنى للعمر

18 سنة

الحد الأقصى للعمر

60 سنة

الاستعداد/الاستجابة في حالة الطوارئ

نطاق التدخل

الحماية، المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية، جمع البيانات، الدعم النفسي والاجتماعي، التوعية والتعليم

وسائل النقل غير متاحة

  • 14
    تحت الموافقة
  • 25
    العدد المطلوب
تطوع


أهداف التنمية المستدامة

      
المعرفة المكتسبة من هذه الفرصة
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

مساعدة النازحين في تلبية حاجاتهم مهمة انسانية لا يعرف قيمتها الا من يعمل في الاستجابة للكوارث و الإغاثة، هذه المهمات وضعتنا في مكان المسؤول ولا يمكننا التأخر او التردد في نجدة الإنسان المحتاج، تعلمنا ان الاستدامة قاعدة اساسية في أعمالنا و تعلمنا ان في كل مهمة علينا الانتباه للاستمرارية و ضمان الاستدامة و حماية مقوماتها. تعلمنا ان الحياة مستمرة و علينا العمل بجهد و وعي كبيرين و إدارة الهدر من وقت و موارد، تعلمنا ان الضحايا يعيشون حالة من عدم الاستقرار الذهني و أحيانا يتصرفون بطرق خاطئة و هنا علينا نحن ان نساعدهم في اتخاذ القرارات المناسبة لذلك يجب أن نحافظ على سلامتنا اولا .


متطلبات الفرصة
شرح الحل الذي يقدمه الفرصة وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

خطة الاستجابة الوطنية تلحظ حاجات النازحين لكن الخدمات المباشرة غير متوفرة و أهم الحاجات التي تخفف من وطأة النزوح: الطعام و الشراب ، الثياب، مواد التنظيف و النظافة الشخصية، الفرش و لوازم المنامة، لوازم مطبخية و سفرة، مصادر طاقة مختلفة (مازوت للمولدات، شبكة طاقة شمسية، بنزين للتنقل، بطاقات خلوية مسبقة الشحن، شواحن لله اتف و مصابيح، ....) لوازم صحية و طبية خاصة، العاب للأطفال و قرطاسية تلوين ، ...


خطة الفرصة التطوعية
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ الفرصة مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللفرصة كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على الفرصة وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

جمع المعلومات الاولية قامت بها عناصر شرطة بلديات قضاء راشيا و عددها 26 و موظفيها و لكن الإحصاء غير دقيق و بحاجة لتطوير و تحديث خاصة و ان الاعداد في تزايد و بعض النازحين انتقلوا إلى أماكن أخرى كما أن دراسة الحاجات لم تنتهي ، المطلوب : العمل على جمع بيانات دقيقة تراعي كل الفئات و الحاجات وضع خطة للاولويات طلب الحاجات من مختلف الجهات وفق أرقام دقيقة و مدة محددة تخصيص أماكن لإدارة الازمة و أماكن توضيب و محطات توزيع و اعداد الطعام اعداد فريق العمل بالتنسيق مع خطة إدارة الازمة و القيمين عليها في بلدات قضاء راشيا تخصيص أماكن خاصة للحماية (الأطفال و النساء)


لا يوجد تعليقات