المتطوعون
موقع الفرصة

لا يوجد خريطة

طبيب صحة عامة

هل انت متأكد من انك ترغب بالتطوع لهذا الفرصة؟

لا يمكنك التطوع

حسابك قيد المراجعة سوف يتم تفعيله خلال 48 ساعة

لا يمكنك المتابعة

حسابك قيد المراجعة سوف يتم تفعيله خلال 48 ساعة

طبيب صحة عامة

عذراً ، هذه الفرصة متاحة فقط للأشخاص المسجلين في المناطق التالية

طبيب صحة عامة

عذرًا، هذه الفرصة متاحة فقط للأشخاص الذين لا يقل عمرهم عن 18 سنة والحد الأقصى 80 سنة

طبيب صحة عامة

مشروع حصري

الرابطة الخيرية الاسلامية العلوية


عذرا, هذه الفرصة متاحة فقط لمتطوعي الرابطة الخيرية الاسلامية العلوية اذا كنتم أحد المتطوعين المنتسبين لهم, الرجاء الاستمرار في الخطوات التالية:


  
طبيب صحة عامة
عدد ساعات التطوع 270
التطوع من  2024-10-24 الى  2024-12-31
أيام اﻷثنين، الثلاثاء، اﻷربعاء، الخميس، الجمعة، السبت، اﻷحد
الساعات من 08:00 الى 17:00

الحد الأدنى للعمر

18 سنة

الحد الأقصى للعمر

80 سنة

الاستعداد/الاستجابة في حالة الطوارئ

نطاق التدخل

الرعاية الصحية

وسائل النقل متاحة

  • 4
    تحت الموافقة
  • 5
    العدد المطلوب
تطوع


أهداف التنمية المستدامة

 
المعرفة المكتسبة من هذه الفرصة
تحديد التحديات المراد مواجهتها ، أي المشاكل المجتمعية التي تم تحديدها، ومن الفئة المتأثرة وما هي الانعكاسات على المجتمع.

المعارف والمهارات المطلوبة لطبيب صحة عامة: المؤهلات العلمية: شهادة في الطب مع تخصص في الصحة العامة أو الطب الوقائي. المهارات السريرية: القدرة على إجراء الفحوصات الطبية وتقديم التشخيصات الصحيحة. مهارات في علاج الأمراض الشائعة وتقديم الرعاية الصحية. التواصل: مهارات تواصل ممتازة للتفاعل مع المرضى وتوضيح المعلومات الصحية. القدرة على العمل بشكل فعال ضمن فريق مع المتطوعين الآخرين. التوعية الصحية: معرفة بأساليب التوعية والتثقيف الصحي لنشر الوعي بين النازحين. مهارات في تقديم ورش عمل أو جلسات توعية. التخطيط والتنظيم: القدرة على تنظيم الأنشطة الصحية والعيادات المتنقلة. مهارات في إدارة الوقت وتحديد الأولويات. المرونة والتكيف: القدرة على التكيف مع الظروف المتغيرة والاحتياجات المتنوعة للنازحين. مهارات في التعامل مع المواقف الطارئة. الأخلاقيات المهنية: الالتزام بأعلى معايير الأخلاق المهنية في تقديم الرعاية الصحية. الحفاظ على خصوصية المرضى واحترام احتياجاتهم الثقافية


متطلبات الفرصة
شرح الحل الذي يقدمه الفرصة وكيف سيقوم بمعالجة التحديات المذكورة في القسم السابق.

متطلبات المتقدمين لطبيب صحة عامة: التعليم: الحصول على شهادة في الطب مع تخصص في الصحة العامة أو الطب الوقائي. التراخيص: امتلاك ترخيص مزاولة مهنة الطب ساري المفعول. الخبرة: خبرة سابقة في مجال الصحة العامة أو العمل في الظروف الإنسانية. المهارات اللغوية: التحدث باللغة العربية بطلاقة، ويفضل معرفة لغة إضافية (مثل الإنجليزية أو الفرنسية) لتسهيل التواصل. المعدات: القدرة على توفير المعدات الطبية الأساسية (مثل سماعة طبية، مقياس ضغط الدم، إلخ). المرونة: القدرة على العمل في بيئات متنوعة وظروف صعبة. التوافر الزمني: الالتزام بالعمل لمدة 8 ساعات يومياً، من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً. التنقل: امتلاك وسيلة نقل شخصية أو القدرة على استخدام وسائل النقل العامة. المهارات الشخصية: مهارات تواصل قوية وقدرة على العمل الجماعي والتعاون مع المتطوعين الآخرين. الالتزام بالأخلاقيات: الالتزام بأعلى معايير الأخلاق المهنية في تقديم الرعاية الصحية.


خطة الفرصة التطوعية
تتضمن شرح عن النشاطات والخطوات اللازمة لتنفيذ الفرصة مع توضيح المدد الزمنية والكلف لكل نشاط وللفرصة كاملا، حيث أن تزويد هذه المعلومات بدقة يعكس مدى مهنية القائمين على الفرصة وخبرتهم في مجال العمل المجتمعي.

في ظل الظروف الطارئة وتلبيةً للاحتياجات الصحية للنازحين الناجين من جنوب لبنان وبيروت إلى شمال البلاد، نحن بحاجة ماسة إلى طبيب صحة عامة. المطلوب أن يقوم بالكشف على المرضى وتقديم الرعاية الصحية المناسبة لهم، بالإضافة إلى تشخيص حالاتهم ووصف الأدوية والاحتياجات الضرورية لضمان حصولهم على العلاج المناسب. التحضير: تجهيز المعدات الطبية والمواد اللازمة قبل بدء الأنشطة. التنسيق مع الجهات المعنية: التعاون مع المنظمات المحلية لضمان تقديم الرعاية اللازمة. تجنيد المتطوعين: دعوة الأطباء المتطوعين وتدريبهم على المهام المطلوبة. تنفيذ الأنشطة: بدء الأنشطة في المواعيد المحددة. يمكن ان يخصص يوم واحد في الاسبوع من الثامنة صباحا الى الثامنة مساء


لا يوجد تعليقات